سودانى مميز التطويرى
تصميم



أهلا وسهلا بك إلى سودانى مميز التطويرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول



سودانى مميز التطويرى :: الاقسام العامة :: منتدى الطب والصحة

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين)
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارى سابق
الرتبه:
إدارى   سابق
الصورة الرمزية
 

البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 74
نقاط : 2590
السٌّمعَة : 14
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

 

موضوع: سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين) الجمعة فبراير 18, 2011 1:37 am






بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قالت دراسة حديثة إن كمية إحدى المواد الكيميائية التي توجد في المخ يمكن أن تؤثر على الطريقة التي ننظر من خلالها إلى العالم. واكتشف الباحثون في هذا السياق أن مستويات جزيء يطلق عليه اختصاراً "NPY" يرتبط بشكل مباشر بما إن كنا ننظر إلى الحياة من خلال "نصف الكوب الفارغ" أو "نصف الكوب الملآن".
واتضح أن الأشخاص الذين تقل لديهم مستويات تلك المادة، يكونوا أكثر سلبية، ويكون من الصعب عليهم التعامل مع المواقف المُجهِدة. كما يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

ويعتقد الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة "ميشيغان" الأميركية أن كمية ذلك الجزيء في المخ تكون مبرمجة من الناحية الوراثية، ويأملون أن يؤدي هذا الكشف إلى تشخيص مبكر ووقاية من الأمراض النفسية. وباستخدام تقنية التصوير بالرنين المغناطيسي، فحص العلماء نشاط المخ الخاص بعدد من المتطوعين عند اطلاعهم على بعض الكلمات التي تفاوتت في حدتها ما بين "كلمات محايدة" و"كلمات ذات شحنة سلبية" و"كلمات ذات شحنة إيجابية". وبرؤية ردود فعلهم تجاه الكلمات السلبية، أبدا الأشخاص الذين تقل لديهم مستويات جزيء NPY نشاطاً قوياً في قشرة الفص الجبهي، التي تشارك في عملية تجهيز العاطفة، بينما أظهر أصحاب المستويات المرتفعة من الجزيء ردة فعل أكثر صغراً.

وقام الباحثون أيضاً بمقارنة مستويات جزيء NPY بالاضطرابات النفسية الكبرى، لمعرفة ما إن كانت هناك علاقة بين الحالة وقلة مستويات جزيء NPY. واتضح أن الأشخاص الذين تقل لديهم مستويات الجزيء، تتزايد لديهم احتمالية الإصابة بالاكتئاب. وقال في هذا الشأن دكتور بريان ميكي، وهو طبيب نفساني وواحد من الباحثين الرئيسيين في تلك الدراسة البحثية الحديثة :" نأمل أن تساعدنا تلك النتائج على تقييم مدى الأخطار التي تتزايد من خلالها احتمالات إصابة الأفراد بالاكتئاب والقلق".

المرفق
منقول
medicalincyclopedia
9-2-2001















 الموضوع الأصلي : سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين) //   المصدر : منتديات سودانى مميز // الكاتب: مرفق القوارير



المعلومات
الكاتب:
اللقب:
احلى مبدع
الرتبه:
احلى مبدع
الصورة الرمزية
 

البيانات
الدولة : السودان
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 159
نقاط : 2483
السٌّمعَة : 17
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

 

موضوع: رد: سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين) الإثنين مارس 21, 2011 5:19 pm






مشكور على المعلومة ياريس















 الموضوع الأصلي : سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين) //   المصدر : منتديات سودانى مميز // الكاتب: الامير



سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


الكلمات الدليلية (Tags)
لا يوجد


الــرد الســـريـع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين) , سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين) , سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين) ,سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين) ,سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين) , سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين)
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ سبحان الله ( بعض الناس مبرمجين وراثيآ ليكونوا سلبيين) ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة