سودانى مميز التطويرى
تصميم



أهلا وسهلا بك إلى سودانى مميز التطويرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول



سودانى مميز التطويرى :: الاقسام العامة :: القسم العام

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
كسوفة في السودان " ..غدا أطول كسوف حلقي للشمس خلال ألف عام..
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المدير العام
الرتبه:
المدير     العام
الصورة الرمزية
 

البيانات
الدولة : السودان
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1089
نقاط : 5971
السٌّمعَة : 90
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://sudani.talk4her.com

 

موضوع: كسوفة في السودان " ..غدا أطول كسوف حلقي للشمس خلال ألف عام.. الخميس يناير 14, 2010 11:10 am






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كسوفة في السودان " ..غدا أطول كسوف حلقي للشمس خلال ألف عام..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يشهد العالم، غدا الجمعة، كسوفا حلقيا للشمس، في ما يعد أولى ظواهر الكسوف والخسوف لهذا العام، وأطول كسوف حلقي، خلال الألف عام المقبلة، إذ يتوقع علماء الفلك الكسوف المماثل المقبل، يوم 23 دجنبر 3043.

وستشرق شمس يوم غد الجمعة "مكسوفة" في كل من السودان، وليبيا، وتونس والمغرب. وسيكون الصومال البلد العربي الوحيد، التي سيرى سكانه الكسوف ككسوف حلقي، في حين سيشاهد في بقية البلدان العربية ككسوف جزئي وليس حلقيا، حسب مرصد
"المشروع الإسلامي لرصد الأهلة".

وستشهد مناطق صغيرة، في شريط عرضه 300 كلم، يمتد من وسط إفريقيا، مرورا بالمحيط الهندي، وانتهاء في شرق آسيا، كسوفا حلقيا.

ومن المنتظر أن يشمل الكسوف، في القارة الإفريقية، كلا من تشاد، وجمهورية إفريقيا الوسطى، والكونغو، وأوغندا، وكينيا، والصومال، وجزر المالديف، في المحيط الهندي.

وفي القارة الأسيوية، سيظهر في الهند، وسريلانكا، وبنغلادش، وبورما، والصين. وسيحتاج الكسوف الحلقي للمرور بهذه المناطق ثلاث ساعات و45 دقيقة، قاطعا بذلك 12 ألفا و900 كلم، ما يمثل 0.87 في المائة من مساحة الكرة الأرضية.

وستكون ذروة الكسوف الحلقي في منطقة واقعة في وسط المحيط الهندي تقريبا، حيث سيستمر الكسوف الحلقي لمدة 11 دقيقة و8 ثوان في تلك المنطقة، وهذا يعني أن قرص القمر سيبقى ظاهرا بأكمله داخل قرص الشمس خلال هذه المدة!

وهذه أطول مدة لكسوف حلقي، حتى كسوف يوم 23 دجنبر 3043، أي بعد أكثر من ألف سنة.

أما بالنسبة للكسوف الجزئي، فإنه سيشاهد من مناطق أوسع، إذ سيشاهد كسوف الجمعة ككسوف جزئي في كل من شرق أوروبا، ومعظم إفريقيا، وآسيا.

وبالنسبة للبلدان العربية، فإن الكسوف سيحدث بعد شروق الشمس بقليل في بعض المناطق، في حين، أن الشمس ستشرق مكسوفة في مناطق عربية أخرى، وهناك مناطق عربية لن ترى الكسوف، الكسوف المغرب وموريتانيا، ونصف الجزائر.

ويحدث الكسوف بسبب مرور القمر بين الأرض والشمس، فعندها يحجب القمر قرص الشمس، فنرى من الأرض شيئا أسود أمام قرص الشمس، هو القمر، الذي يحجب أشعة الشمس عنا. ويبدأ الكسوف الحلقي من لحظة دخول كامل قرص القمر داخل قرص الشمس، وينتهي فور بداية خروج حافة القمر من قرص الشمس، وهذه الفترة تسمى بمدة الكسوف الحلقي، وهي تختلف من منطقة إلى أخرى.















 الموضوع الأصلي : كسوفة في السودان " ..غدا أطول كسوف حلقي للشمس خلال ألف عام.. //   المصدر : منتديات سودانى مميز // الكاتب: admin



كسوفة في السودان " ..غدا أطول كسوف حلقي للشمس خلال ألف عام..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


الكلمات الدليلية (Tags)
لا يوجد


الــرد الســـريـع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
كسوفة في السودان " ..غدا أطول كسوف حلقي للشمس خلال ألف عام.. , كسوفة في السودان " ..غدا أطول كسوف حلقي للشمس خلال ألف عام.. , كسوفة في السودان " ..غدا أطول كسوف حلقي للشمس خلال ألف عام.. ,كسوفة في السودان " ..غدا أطول كسوف حلقي للشمس خلال ألف عام.. ,كسوفة في السودان " ..غدا أطول كسوف حلقي للشمس خلال ألف عام.. , كسوفة في السودان " ..غدا أطول كسوف حلقي للشمس خلال ألف عام..
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ كسوفة في السودان " ..غدا أطول كسوف حلقي للشمس خلال ألف عام.. ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة